اعلان
اعلان

رئيس هيئة الرعاية الصحية: لدينا 4 مليون ملف صحي إلكتروني للمواطنين بمنظومة التأمين الشامل بالمحافظات

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن فخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي أعاد صياغة مشهد القطاع الصحي، وهي نقطة فارقة في تاريخ مصر، حيث أصبح لدينا قطاع صحي قوي يساهم في بناء الدولة المصرية الحديثة، مؤكدًا أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة تمثل تحولًا كبيرًا في القطاع الطبي الذي بدا يضاهي أكبر النظم الصحية العالمية.

الدكتور أحمد السبكي

ملف صحي إلكتروني

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، خلال كلمته في جلسة مستقبل النظام الصحي في الجمهورية الجديدة، بفعاليات (منتدى مصر الطبي) في نسخته الأولى، اليوم، إن التكنولوجيا لعبت دورًا هامًا في القطاع الصحي، ويوجد حاليًا 4 مليون ملف صحي إلكتروني للمواطنين ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظات.

وأكد، أن الهيئة العامة للرعاية الصحية ووزارة الصحة وجميع الهيئات والمؤسسات الطبية في مصر تعمل حاليًا على تطبيق نظام التشغيل الاقتصادي، وتابع: نركز على مجموعة من المحاور الأساسية للنهوض بالقطاع الصحي، وهي الحوكمة والتمويل والقوة البشرية واستخدام التكنولوجيا في القطاع.

وتابع الدكتور أحمد السبكي، أنه سيتم تشغيل منظومة التأمين الصحي الشامل في إحدى محافظات الصعيد قبل نهاية الشهر الجاري، مؤكدًا أن مصر لديها بنية تحتية قوية في القطاع الصحي وإرادة سياسية تضع قطاعي الصحة والتعليم على رأس أولوياتها.

وأشار إلى أن عدد المنشآت الصحية المسجلة والمعتمدة في محافظات الجمهورية ضمن المرحلة الأولى بلغ 125 منشآة، كما أننا نركز علي المتابعة الدورية للمنشآت الحاصلة على الاعتماد لضمان استمرارية التزامها بتطبيق معايير الجودة.

وأكد على تغيير اللائحة العامة لأجور الأطباء والعاملين في المجال الطبي، الأمر الذي يساهم بالارتقاء بالقطاع الطبي في مصر.

وأشار إلى أهمية معايير الاعتماد والجودة للمستشفيات ووحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمعامل الطبية بمختلف محافظات الجمهورية لتسجيلها واعتمادها ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

ويضم منتدى مصر الطبي، في نسخته الأولى مجموعة من الجلسات الطبية، تتضمن مستقبل النظام الصحي في الجمهورية الجديدة، وتوطين وتطوير صناعة اللقاحات في مصر، وأهمية استخدام الذكاء الاصطناعي في القطاع الطبي، والقواعد والقوانين العالمية المنظمة لقطاع الدواء ومحاربة الفساد داخل هذا القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض