اعلان

«القطب الشمالي هيزور مصر»| «الأرصاد» تكشف الحقيقة وتوجه نصائح للمواطنين (خاص)

الأرصاد
الأرصاد

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة الأخبار المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بشأن انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير جدا بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14 ديسمبر 2021.

وقالت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك انخفاض تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ويوم الثلاثاء تتراوح ما بين 19 إلى 20 درجة، والصغرى ما بين 10 إلى 12 درجة، وهناك منخفض جوي يؤثر على جميع أنحاء جمهورية مصر العربية خاصة السواحل الشمالية، وأمطار متفاوة الشدة مابين خفيفة ومتوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري.

وأضافت «شاكر» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه لا صحة لما تم تداولة من أخبار تحت عنوان: «القطب الشمالي هيزور مصر من يوم التلات الجاي حتي التلات الذي يليه»، مشيرة إلى أن انخفاض درجات الحرارة يبدأ من يوم الإثنين على أقصى غرب البلاد ويستمر حتى نهاية الأسبوع.

وأكدت «شاكر» على أهمية متابعة نشرات الأخبار خلال هذه الفترة نظرًا لتقلب الجو الشديد، خاصة أن تبدأ بعد أقل من 10 أيام في 21 ديسمبر 2021، وتحديث النشرات الجوية يكون بشكل مستمر.

يذكر أنه تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الاخبار أبرزها: «أمطار على أغلب الأنحاء ثلوج علي سانت كاثرين و حبات البرد علي السواحل الشمالية وتصل العظمي 10 درجات نهارا وصفر ليلا على كافة الأنحاء وتنشط الرياح الذي يسبب الاحساس ببرودة الجو أكثر من ذلك».

WhatsApp
Telegram