اعلان

4 طلبات إحاطة على طاولة «رياضة البرلمان».. غدًا

لجنة الشباب
لجنة الشباب

تناقش لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، غداً الأحد، مناقشة 4 طلبات إحاطة، وهى كالتالي:

مجلس النواب

1. مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سلمى مراد، بشأن حرمان فريق الشرقية للهوكي من المشاركة في البطولة الافريقية القادمة.

2.- مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عاطف المغاوري، بشأن حرمان فريق الشرقية للهوكي من المشاركة في البطولة الافريقية القادمة.

3 - مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سلمى مراد، بشأن منع اللاعب عمرو ناجى لاعب منتخب مصر الكاراتيه من السفر لتمثيل مصر في بطولة البحر المتوسط.

4- مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب بلال النحال، بشأن التقاعس في تنفيذ الإجراءات الخاصة بإعادة بناء مركز شباب العطف مركز المحمودية- محافظة البحيرة.

جدير بالذكر أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، يستأنف جلساته العامة، غداً الأحد، مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.

أشار تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب الهدف من القانون، ونصت المادة 3 من المشروع على أن تهدف الهيئة إلى الارتقاء بجودة منظومة التعليم الفني والتقني والتدريب المهني من مؤسسات وبرامج بما يتوافق مع معايير الاعتماد ومتطلبات أسواق العمل وبما يخدم خطط وسياسات التنمية المستدامة للدولة وتضع الهيئة الإطار العام لجودة برامج التعليم الفني والتقني والتدريب المهني وطرق التعليم والتعلم، وأساليب التقييم اللازمة، بالإضافة إلى وضع شروط اعتماد مؤسسات التعليم الفني والتقني ومراكز التدريب المهني النظامي وغير النظامي بجميع أنواعها متضمنة التعليم الفني قبل الجامعى والتعليم التقني.

WhatsApp
Telegram