اعلان

رئيس إفريقية النواب: منتدى الأعمال المصرى المجرى ستكون له آثاره الإيجابية على التعاون والاستثمار

شريف الجبلي
شريف الجبلي

أكد الدكتور شريف الجبلى رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن منتدى الأعمال المصري المجري سيكون له آثاره الإيجابية للتعاون بين مصر والمجر فى مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية وغيرها إضافة إلى زيادة التبادل التجارى بين البلدين.

وافتتح المنتدى بالعاصمة بودابست في المجر، المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحضور المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير محمد الشناوي، سفير مصر لدى المجر، ونائب وزير الخارجية والتجارة المجرية، والرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الصادرات المجرية وممثلي أكثر من 50 شركة كبرى مجرية ومصرية.

مجلس النواب

الصداقة المصرية المجرية

وقال الجبلى، فى تصريحات اليوم، إن المنتدى يمثل فرصة عظيمة للتعاون المشترك بين المجر ومصر، مشيدا بعلاقات الصداقة المصرية المجرية المتينة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة معرباً عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها، لا سيما على المستويين الاقتصادى والتجارى من خلال تعظيم حجم الاستثمارات المجرية فى مصر دعما لسياسة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن مصر تربطها بالمجر علاقة قويه ويوجد زخم كبير للتعاون بين رئيس الوزراء المجري والرئيس السيسى، خاصة أن الرئيس السيسى زار المجر ثلاث مرات، معتبرا المنتدى فرصة عظيمة لبحث التعاون والاستثمار بين مصر والمجر وأيضا التطلع لأعمال مشتركة بين مصر والمجر بالسوق الأفريقي.

ووجه الجبلى التحية والتقدير لجميع القيادات المصرية المجرية التى شاركت فى هذا المنتدى المهم مشيداً بالتوافق الكبير والحقيقى على التعاون والتنسيق والعمل المشترك تجاه جميع القضايا والملفات الاقتصادية والاستثمارية من أجل تطوير العلاقات.

يذكر أن الجبلى كان أحد المتحدثين الرئيسيين بجلسات المنتدى وألقى كلمة تناول فيها العلاقات بين القاهرة وبودابست فى مختلف المجالات واهتمام البلدين بالتعاون والتنسيق والعمل المشترك لصالح شعبى البلدين، كما تناول أهمية الدور المصرى - المجرى تجاه التعاون مع دول القارة الإفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً