اعلان

«صحة النواب»: راتب الممرضة في القطاع الخاص يصل لـ16 ألف جنيه شهريًا.. ونسعى لزيادة أعداد كليات التمريض

لجنة الصحة بمجلس النواب
لجنة الصحة بمجلس النواب

طالب النائب محمد الوحش وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، بضرورة زيادة أعداد كليات التمريض في مصر، لافتاً إلى أن التمريض في المستشفيات الحكومية يعاني من تدني الرواتب وهى مشكلة حقيقية في حين أن مشرف التمريض في مستشفى خاص يصل إلى 16 ألف جنيه.

وأشار الوحش، خلال اجتماع لجنة الصحة اليوم لمناقشة طلب إحاطة بهذا الشان، إلى أن التمريض كان يُعد مصدر دخل في الخارج، حيث أن الأفضلية للممرض السوري أو الأردني، وغيره من الجنسيات المنتشرة في الدول العربية فنحتاج إلى رفع مستوى الخريجين.

مجلس النواب

مهنة التمريض

وقال الوحش إن شفت الممرضة في المستشفي الخاص 12 ساعة يصل 425 جنيها في حين الحكومي 25 جنيها، مشيرًا إلى أنه بسبب زيادة الإقبال فهناك بالفعل من يقومون بتزوير شهادات وتراخيص مزاولة مهنة وتم ضبط حالات بهذا الشأن.

وقال الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة، إننا ليس لدينا عجز في التمريض وعدد الخريجين سنوياً يصل إلى 30 ألف خريج ما بين معهد وكلية، لافتًا إلى أن هناك إقبالاً على كليات التمريض.

وفي سياق آخر، قال د. هشام زكي مدير إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، أن هناك حملات مكثفة على المنشأت الصحية بكافة المحافظات، مشيرًا إلى أنه يوم 8 ديسمبر الجاري تم المرور على 215 منشأة صحية بالمنوفية وجدنا 71 فقط بدون ترخيص وهناك 31 مستشفى بها مخالفات وتم إنذارها.

وأكد أنه ايضاً المرور على 2583 منشأة صحية على مستوى 26 محافظة في أسبوع واحد، وتم اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين، مشيرًا إلى أنه خلال الـ6 شهور الأخيرة تم المرور على 70 ألف منشأة صحية، وتم المرور على 120 مركز علاج إدمان ومصحة نفسية، مؤكدًا أن هناك قلة في عدد القوى البشرية العاملة بالإدارة

فيما طالب الدكتور محمد الوحش بضرورة توفير كافة الإمكانيات للعاملين بتلك الإدارة من سيارات وغيره لتؤهلهم من إنجاز عملهم بسهولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً