اعلان

وزير التموين: أسعار اللحوم تتراجع ومصر لديها اكتفاء ذاتي من السلع الأساسية

أسعار اللحوم والدواجن
أسعار اللحوم والدواجن
كتب : أهل مصر

أكد وزير التموين على المصيلحي إن الدولة تسعى لتوافر السلع الرئيس بدلا من أن تكون سعرها منخفض وغير متواجدة موضحا زيادة الأسعار شيئ مزعج لنا جميعا ولا يرضى أحد و ان ارتفاع الاسعار عالميا له أسباب و نتائج .

وتابع مصيلحي خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من السلع الأساسية كالارز والسكر والزيت والقمح رغم الارتفاع الكبير في هذه السلع عالميا.

أوضح أنه تم تجديد العقود بين مصر والسودان لاستيراد اللحوم لمدة عامين.وتابع : قادرين علي اسعار اللحوم ، مشيرا أن اللحوم السودانية أقل دهنا من المصرية البلدي.

وأشار إلي أن اللحوم اسعارها بدأت تراجع، موضحا أن هناك توزيع جيد بجميع محافظات مصر من خلال المنافذ التابعة للدولة.

وتحدث الدكتور علي مصيلحي وزير التموين عن منظومة الخبز خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب، مشيرا إلي أنه تاريخيا منظومة الخبز هي دعم عيني.

و قال أن قاعدة البيانات تم تدقيقها ولم يكن هناك بطاقات رقم قومي مكررة وتم عمل أكثر من دورة تصحيح وكان اخرها 2019 وان كافة البيانات أصبحت منضبطة.

وتابع: يجب أن نفكر في آلية أخرى للخبر، والآلية الحالية فيها عناصر ضعف لكن هناك مخابز ترفع لها القبعة،/ ولكن من ١٥٪؜ ل ٢٠ % من المخابز فيها بعض نقاط الضعف وهؤلاء ليسوا على دراية بالمهنة ولذلك عندهم أخطاء"، وقال : والصعيد مشاكله أقل من الدلتا وهذا ليس تحيزا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً