اعلان

التعليم تعلن تفاصيل امتحانات الطلاب في الخارج

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات الطلاب في الخارج، والتي تعقد وفقاً للمناهج التي تدرس في مصر في العام الدراسي 2021-2022 اعتباراً من أول الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، والتي جاءت كالتالي:

- امتحانات الدور الأول:

يسمح للطالب الذي أتم دراسة المواد المقررة في ذات الصف الدراسي المقيد به بأداء الامتحان في جميع المواد بنظام المنهج كاملاً للعام الدراسي 2021-2022 على أن تحسب للطالب الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في الامتحان.

بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي:

يتم تحميل ملف الأنشطة وفقاً لنظام دراسة الطالب 'عربي أو لغات'، من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك ويقوم الطالب بأداء الأنشطة المطلوبة بنفسه وبخط يده ثم يقوم ولي أمر الطالب برفع الملف بعد استكماله إلى الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، مع العلم بأنه لن يتم إصدار أي شهادات أو إخطار نجاح للطالب بدون تقديم ملف الأنشطة.

- امتحان الدور الثاني

بالنسبة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي:

- يسمح للطالب الراسب في مادة أو أكثر بالدور الأول سواء كانت المادة الدراسية داخل المدرسة أو خارج المجموع الكلي له الحق في التقدم لأداء الامتحان للدور الثاني وتحسب له 50% من النهائية الكبرى المقررة لهذه المواد فقط.

- الطالب الذي تغيب من جميع المواد أو بعض المواد بالدور الأول لعذر قهري يتم تقديم الأسباب والمستندات الدالة على ذلك إلى الإدارة العامة للامتحانات وفي حالة قبولها يتم قبوله لامتحان الدور الثاني في جميع المواد أو المواد التي تغيب عنها بنظام المنهج كاملاً وتحسب له الدرجة الفعلية.

وأوضحت الوزارة، أنه في جميع الأحوال لا يحق للطالب التقدم لامتحانات الدور الثاني ما لم يكن متقدماً لامتحانات الدور الأول في الخارج أو إحدى الإدارات التعليمية في مصر.

وأكدت الوزارة، أنه في حال حدثت ظروف طارئة تحول دون أداء الامتحانات في الخارج في المواعيد المقررة سيتم الإعلان عن مواعيد وآليات الامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً