اعلان

عقب رصد إصابات بـ«أوميكرون».. موقف «الأعلى للجامعات» من دخول الطلاب غير المطعمين امتحانات الترم الأول

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

حالة من الخوف والجدل الشديد تسيطر على المواطنين، عقب إعلان وزارة الصحة تكثيف أعمال نظام الترصد الوبائي، منذ إعلان ظهور المتحور أوميكرون، وقيام مصر بترصد القادمين من الدول التي ظهر بها المتحور، من خلال نقاط الفرز والحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، وبناءً على نتائج اختبار التسلسل الجيني الذي يتم إجراؤه لجميع الحالات الإيجابية المكتشفة، أظهرت نتائج اختبار التسلسل الجيني، أمس الجمعة، وجود ثلاث حالات إيجابية للمتحور أوميكرون، ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها، وعزلهم بمستشفيات العزل واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين.

ويقدم لكم «أهل مصر» موقف المجلس الأعلى للجامعات من دخول الطلاب غير المطعمين بلقاح كورونا امتحانات نهاية الترم الأول، خاصة بعد ظهور متحور أوميكرون الجديد في مصر.

منع الطلاب غير المطعمين من دخول الجامعات

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على انتظام الدراسة بالجامعات والمعاهد، والالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021 - 2022، مشيرًا إلى إجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في مواعيدها، في إطار الالتزام بالجدول الزمني للعام الأكاديمي الحالي.

وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل الجامعات لمنع دخول أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين للحرم الجامعي، إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا، أو القيام بعمل تحليل PCR يُقدم أسبوعيًا للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس، وذلك حرصًا على سلامة كافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، وضمان انضباط وانتظام سير العملية التعليمية بكافة الجامعات.

منع دخول الطلاب امتحانات الترم الأول

وعن امتحانات الفصل الدراسي الأول، أكد المجلس الأعلى للجامعات على اعتبار حصول الطالب على التطعيم شرط أساسي لدخول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | فرصة زيزو