تحرك برلماني جديد بشأن وصول المتحور الجديد لفيروس كورونا لمصر

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب أحمد حتة عضو مجلس النواب وعضو لجنة الاتصالات، باستدعاء الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة، لكشف حقيقة الحالات وخطورة المتحور والكشف عن خطة الحكومة لمواجهة المتحور المعروف 'أوميكرون' بسرعة انتشاره.

مجلس النواب

غموض حول المتحور

وأكد حتة أن هناك أكثر من طلب إحاطة حول المتحور الجديد خاصة في ظل الغموض المثار حوله وانتشاره في دول عديدة وليس فقط في جنوب إفريقيا أو بعض الدول الإفريقية.

وأكد النائب أن هناك حالة ضبابية وعدم وجود معلومات بشأن المتحور الجديد وأعراضه وآثاره، وعلى الحكومة أن تكشف خطتها لمواجهة متحورات كورونا وهل سيكون هناك إجراءات احترازية جديدة أم لا؟

وصول أوميكرون مصر

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في بيان لها، إنه في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها مصر بمنافذ دخول البلاد بكافة المطارات والموانئ، لمواجهة واكتشاف فيروس كورونا والمتحورات الجديدة، فقد تم منع دخول عدد من الوافدين إلى مصر بمطار القاهرة بعد اكتشاف إصابتهم بفيروس كوفيد-19 وإعادتهم إلى دولهم.

وتكثيفًا لأعمال نظام الترصد الوبائي، منذ إعلان ظهور المتحور أوميكرون، وقيام مصر بترصد القادمين من الدول التي ظهر بها المتحور ، من خلال نقاط الفرز والحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، وبناءً على نتائج اختبار التسلسل الجيني الذي يتم إجراؤه لجميع الحالات الإيجابية المكتشفة، أظهرت نتائج اختبار التسلسل الجيني، أمس، وجود ثلاث حالات إيجابية للمتحور أوميكرون، ضمن 26 حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها، وعزلهم بمستشفيات العزل واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين.

وطبقاً لنظام الترصد، فإن هناك حالتين لا تعانيان من أي أعراض والحالة الثالثة تعاني من أعراض إصابة خفيفة، وتخضع الثلاث حالات للعزل والمتابعة من الفريق الطبي، وتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية للمخالطين، ولم تسفر جهود الترصد والمتابعة عن اكتشاف أي إصابة أخرى بالمتحور أوميكرون في أي من المطارات أو الموانئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً