اعلان

بعد وصول أوميكرون مصر.. الأوقاف تكشف حقيقة إغلاق المساجد وتعطيل صلاة الجمعة

صلاة الجماعة
صلاة الجماعة

كشفت مصادر بوزارة الأوقاف، أنه حتى الآن لا يوجد قرار رسمي بإغلاق المساجد مرة أخرى، بسبب متحور كورونا الجديد أوميكرون، الذى أعلنت الصحة فى بيان أول أمس عن رصد 3 حالات به، مؤكدة أن المساجد حتى الآن مفتوحة وتقام فيها الصلوات بشكل كامل مع فتح دورات المياه وفقا للقرار الأخير من لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت المصادر لـ"أهل مصر"، أن إغلاق المساجد أو فتحها هو قرار من لجنة إدارة أزمة كورونا ويكون وفقا لما تقرره اللجنة من تقدير الموقف الوبائي في مصر، والأوقاف هى جهة تنفيذ للقرار الذي يصدر، لافتة إلى أن الوزارة تقوم بعمليات التعقيم على أكمل وجه سواء في دورات المياه أو في المساجد من الداخل.

وشددت الأوقاف، على المصلين ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في المساجد مع ضرورة ارتداء الكمامة واصطحاب المصلى الشخصي، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، علما أن المساجد تغلق بعد الصلوات مباشرة ولا يسمح بالجلوس فيها على الإطلاق.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء الجمعة الماضي رصد أول 3 إصابات بمتحور "أوميكرون"، ضمن 26 حالة إيجابية بكورونا لركاب طائرة في مطار القاهرة، كانت قادمة من إحدى الدول التي ظهر فيها المتحور الجديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل