وزيرة البيئة: انبعاثات حرق المخلفات الصلبة تسببت في تغيير المناخ

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أكدت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، إن ظاهرة التغييرات المناخية أثرت على مصر، بصورة كبيرة، وذلك من خلال سقوط كميات كبيرة من مياه الأمطار، قائلة: 'الكميات التي كانت تسقط طوال الشتاء أصبحت تسقط خلال ساعتين'.

مجلس الشيوخ

ظاهرة التغير المناخي

وقالت وزيرة البيئة، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لمناقشة ظاهرة تغير المناخ، إن هناك عدة عوامل تؤدي إلى تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة، مثل الانبعاثات الناتجة من حرق المخلفات الصلبة، وناتج العملية الإنتاجية للزراعة، وحرق وقود السيارات فضلا عن العمليات الصناعية، والقطع الدائم للأشجار.

وأضافت أن تلك العوامل، تؤدي إلى تغيير في درجات الحرارة، واختلاف أوقات الفيضان، ووجود ارتفاع شديد ، فضلا عن تأثر الثروة السمكية بسبب تأثر المياه بارتفاع درجات الحرارة فضلا عن نقص إنتاج المحاصيل، ما يؤدي إلى مشكلة أمن غذائي.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن الحكومة اتخذت العديد من الخطوات لمواجهة التغير المناخ، منها التوسع في النقل الكهربائي فى المواصلات العامة، وذلك إلى جانب وضع خطة لتحويل 27 ألف سيارة لتعمل بالغاز الطبيعي وذلك بتمويل من موازنة الحكومة، ضمن مبادرة البنك المركزي للإحلال والتبديل، وتبطين الترع تعمل على خفض الانبعاثات المؤثرة على المناخ ضمن مبادرة 'حياة كريمة'، وأن حجم العمل بالطاقة المتجددة 30% وسيصل في 2030 إلى 42%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً