اعلان

نائب يطالب باستدعاء وزير الخارجية للبرلمان للرد على التصريحات الامريكية

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، عضوٍ مجلس النواب لتوجيهه الى السفير سامح شكرى وزير الخارجية، بشأن التصريحات الصادرة من الخارجية الأمريكية.

مجلس النواب

التدخل السافر في الشئون المصرية

وقال النائب، إن الخارجية الأمريكية، دأبت بالتدخل السافر في الشئون المصرية والتعليق على أحكام القضاء المصري المستقل والنزيه الذي كفل له الدستور استقلاله، وكفل لجميع المتهمين كافة وسائل الحماية القانونية والقضائية تحت مظلة الدستور والقانون.

وأكد النائب محمود قاسم، أنه ليس لدينا في مصر محاكمات سياسية أو أي محاكمات خارج نطاق الأطر القانونية، ولا يوجد أي تدخل من قريب أو بعيد في أحكام القضاء المصري أو محاكماته التي تتم وفق القانون والأدلة والمستندات، مشيراً الى أنه لا يمكن لدولة في حجم ومكانة مصر، أن تكون في مجال للمقايضة من أي دولة في العالم ولا يجوز أن ترتبط علاقات الدول وتوسعها بالتدخل فى شئون الدول الأخرى، وهذا أمر مرفوض من مصر، قيادة وحكومة وبرلماناً وشعباً.

وطالب النائب محمود قاسم، من الولايات المتحدة الأمريكية، أن تلتفت إلى شئونها الداخلية، وتكف عن التدخل السافر في شئون الدول الأخرى احتراماً لمباديء القانون الدولي، مناشداً رئيس مجلس النواب، إدراج بيانه العاجل في أول جلسة قادمة للبرلمان مع توجيه الدعوة لوزير الخارجية للرد عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً