اعلان

«السكة الحديد»: 200 جنيه غرامة شد فرامل الطوارئ بدون داعي

أرشيفية
أرشيفية
كتب : أهل مصر

حذرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، ركاب القطارات من التعرض للغرامة الفورية حالة ارتكاب المخالفات أثناء استخدام مرفق السكة الحديد وتحديدًا العبث بأجهزة ومعدات القطارات أو تعطيل حركتها على سبيل المثال "شد فرامل الطوارئ بدون داعي" الذي تعاقب مرتكبه بغرامة فورية قدرها 200 جنيه.

ونشرت الهيئة عبر الصفحة الرسمية لها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عددًا من المخالفات والغرامات الخاصة باستخدام مرفق السكة الحديد واستقلال القطارات ضمن حملة "سلوكنا مسئوليتنا" على رأسها حظر التدخين داخل القطارات ومنشآت الهيئة طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، والتي يعاقب عليها بغرامة فورية 70 جنيهًا.

كما حذرت الهيئة الركاب من غرامات قدرها 420 جنيهًا حال حمل الراكب داخل القطارات أي مواد قابلة للاشتعال، أو أثقال كبيرة تعرض الركاب للأذى والمضايقة، كما نوهت إلى عقوبة اعتلاء أسطح القطارات أو الركوب بين فواصل العربات والمقدرة بقيمة 200 جنيه.

كما شملت المخالفات غرامة قيمتها 50 جنيهًا كعقوبة لدخول منشآت السكك الحديدية وملحقاتها من غير الأماكن المخصصة بدون تذكرة، ونفس قيمة الغرامة لمن يصعد أو ينزل من القطار أثناء مسيره، أو عبور الأرصفة من غير المناطق المخصصة لها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي