اعلان

وزير التعليم يرد على الأسئلة المثارة حول امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن البعض يظل يفعل المستحيل لاثارة البلبلة واضفاء شعور بالتخبط والحيرة حول كافة موضوعات التعليم رغم اننا نشرنا عبر صفحتي الرسمية، وعلى صفحة الوزارة بكل وضوح النقاط التالية منذ عدة أيام ولا تغيير فيها على الإطلاق:

وأضاف وزير التعليم، عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ردًا على الأسئلة المثارة حول امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي: "هذه امتحانات ترم عادية جدا في سنوات نقل وهدفها أن يقف الطلاب على مستواهم في الموضوعات المختلفة.

وتابع: "الامتحانات الإلكترونية في المواد الأساسية تتضمن أسئلة اختيار من متعدد حتى يتم تصحيحها إلكترونيا بدون عنصر بشري"، موضحًا كذلك يشمل زمن الامتحان في بعض المواد وقتا لاسئلة مقالية ورقية يتم وضعها على مستوى المدرسة وتصحيحها أيضا على مستوى المدرسة.

وأضاف وزير التعليم ، أن الامتحان أوبن بوك ولكن "لا يجوز اصطحاب كتب ورقية الى الامتحان" بينما "تتوفر الكتب الرقمية على التابلت" وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان او فتحها اثناء الامتحان من خلال الرابط الالكتروني، موضحًا يمكن للطالب أن يستخدم ورقة بيضاء في كتابة الخطوات إذا احتاج الأمر لذلك في بعض المسائل الرياضية والعلمية.

وأشار طارق شوقي إلى أن امتحانات المواد خارج المجموع ورقية ومن وضع وتصحيح المدرسة، مضيفًا إذا تعرض طالب لاى مشكلة تقنية اثناء الامتحان سوف يتاح له امتحان إعادة لاحقا.

وأوضح تحرص الوزارة على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا وعلى الطلاب استخدام الماسك الطبي طوال فترة تواجدهم بالمدرسة مع ملاحظة التباعد الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً