اعلان

بعد الموافقة على دوائين.. هاني الناظر: العالم في طريقه للقضاء على كورونا

هاني الناظر
هاني الناظر

أوضح الدكتور هاني الناظر، استشارى أمراض الجلدية ومدير المعهد القومي للبحوث سابقا، أن منظمة الغذاء والدواء الامريكية FDA ثاني دواء فعال لـ علاج كورونا ويقلل معدل الوفيات بنسبة 30% 'مولنوبيرافير' من انتاج شركة ميرك ويؤخذ ايضا عن طريق الفم.

أدوية علاج كورونا

وقال الناظر في منشور له على التواصل الاجتماعي: 'أزف لحضراتكم النهاردة خبر تاني جميل ورائع قبل انتهاء ٢٠٢١ في طريق العلم للقضاء على وباء كورونا قررت منذ قليل رسميا منظمة الغذاء والدواء الامريكية FDA ثاني دواء فعال لعلاج كورونا ويقلل معدل الوفيات بنسبة 30% 'مولنوبيرافير' من انتاج شركة ميرك ويؤخذ أيضا عن طريق الفم مثل دواء باكسلوڤيد الذي تنتجه شركة فايزر ..الحمد لله ودائما القادم أفضل'.

وكانت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية 'FDA'، وافقت على دوائين من شركتين مختلفتين الأول من شركة فايزر، وهو عقار باكسلوفيد Paxlovid، لفيروس كورونا والذى وافقت عليه الأربعاء، والثانى من شركة ميرك وهو عقار مولنوبيرافير والذى وافقت عليه الخميس.

وقالت شركة ميرك فى بيان لها فور الموافقة على العقار الجديد عبر موقعها، إن هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) قد وافقت على تصريح الاستخدام في حالات الطوارئ (EUA) لعقار مولنوبيرافير، المضاد للفيروسات عن طريق الفم لعلاج فيروس كورونا (MK-4482، EIDD-2801).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل مواجهة مازيمبي