اعلان

«موازنة البرامج والأداء» أبرزها.. «خطة النواب» تعقد 3 اجتماعات بحضور وزير المالية غدًا

لجنة الخطة والموازنة
لجنة الخطة والموازنة

تناقش لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور فخري الفقي، غدًا الأحد، قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون في شأن الأذن لوزير المالية بضمان شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)، بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية عقب انتهاء الجلسة العامة مناقشة موازنة البرامج والأداء عن العام المالي 2021/2022.

مجلس النواب

الاجتماع الثاني

وتعقد اللجنة اجتماعاً ثانيا تناقش فيه موازنة البرامج والأداء عن العام المالي 2021/2022، عقب انتهاء الجلسة العامة.

وفي الاجتماع الثالث، تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عبدالحميد، بشأن تدبير اعتماد مالي يقدر بثمانية ملايين جنيه لتوصيل الصرف الصحي إلى منطقة مؤهلة بالسكان في عزبة بطره وقرية الماي مركز شبين الكوم – محافظة المنوفية.

النواب يستأنف جلساته

جدير بالذكر أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي يستأنف جلساته غداً بمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

يهدف مشروع القانون إلى تعظيم موارد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية لتحقيق الرعاية الصحية والاجتماعية الكافية لأعضائها، وإنشاء سجل بكل نقابة لتسجيل الورش الفنية ومكاتب تسكين الفنانين وإلزامهم بالحصول على ترخيص من النقابة المختصة، كما تستهدف التعديلات تحقيق الأهداف التي صدر من أجلها القانون وفي مقدمتها ضمان المستوى الفني والثقافي للمشتغلين بالفنون التمثيلية والسينمائية والموسيقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً