اعلان

طلب إحاطة لوزير النقل بسبب عدم استكمال محور شرق الدلتا

عبدالباقي تركيا
عبدالباقي تركيا

تقدم النائب عبد الباقي تركيا عضو مجلس النواب عن مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، بطلب إحاطة للفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، بشأن عدم الانتهاء من من المرحلة الرابعة والأخيرة من الطريق الإقليمي محور شرق الدلتا.مجلس النواب

طلب الاحاطة

وقال تركيا، في طلب الإحاطة، إنه في حال عدم استكمال الطريق الرابط بين 'السنبلاوين - الزقازيق' الواقع على محور شرق الدلتا الذي يربط بين الطريق الجديد والطريق الإقليمي لن يكون له أي جدوى، لاسيما أن الطريق الجديد بدون المحور يجعل المسافر إلى القاهرة يمر بداخل مدينة الزقازيق؛ مما يخلق ازدحام داخل المدينة.

وأضاف أنه في حال استكمال المحور، فسيكون المسافر القادم من مدينة المنصورة ومدينة السنبلاوين ومدينة ديرب نجم والمسافر إلى القاهرة يأخذ الطريق من خارج مدينة الزقازيق، مما يجعل هناك انسيابية كبيرة في المرور ويجعل هناك تفاديا للازدحام وتقليل المخاطر.

وطالب تركيا وزير النقل بالموافقة على استكمال شرق الدلتا للصالح العام، حيث صدر قرار رئيس الوزراء بنزع ملكية الأرض، وبالفعل تم العمل على أجزاء منه، ولكن تم ونقل كل الخدمات منه.

ومن ناحية أخرى، كشف النائب عبدالباقي تركيا عن توصية لجنة الزراعة بمجلس النواب، وزارة الري بضرورة تجديد مبنى هندسة الري والموارد المائية بمركز ديرب نجم، خاصة أن المركز متهالك وآيل للسقوط، فضلا عن عدم قدرة المبنى على استيعاب عدد العاملين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً