اعلان

لعدم الحذف.. «مصيلحي» يعلن فتح باب استكمال البيانات لأصحاب البطاقات التموينية

مؤتمر وزير التموين
مؤتمر وزير التموين

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، عن فتح باب استكمال البيانات لأصحاب البطاقات التموينية بدءا من شهر يناير، حتى لا يتعرض صاحب البطاقة للحذف.

وأوضح الوزير، أن استكمال البيانات يأتي لمصلحة المواطن أولا في تقديم خدمة متميزة وحتى يصل الدعم إلى مستحقيه.

من ناحية أخرى، نفى وزير التموين، الدكتور علي مصيلحي، حدوث ارتفاع أسعار السلع الأخرى على البطاقات التموينية، بعد إعلان ارتفاع سعر السكر على البطاقات بدءا من الغد.

وقال الوزير، إن الاسعار كما هى دون زيادة، وهناك رقابة على الأسواق، إذا سيسجل كيلو السكر الحر في المجمعات الاستهلاكية لغير حاملي البطاقات التموينية يصل الى 10 جنيهات ونصف بدلا من 8 جنيهات ونصف.

وأوضح الوزير، أن ذلك يأتي بسبب زيادة أسعار القصب والبنجر إذ يصل تكلفة إنتاج طن السكر 10 آلاف و400 جنيه، وهذا يجعل الوزارة أمام تحد إتاحة السلعة.

وأشار إلى أن التاجر سيحصل على ربح 25 قرشا، مؤكدا أن أن السكر خارج التموين يصل الى 11 جنيها و13 جنيها.

وأكد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه بداية من منتصف يناير سيتم عقد اجتماعات في الوزارة للاستعداد لشهر رمضان، مؤكدا أن الوزارة جاهزة للشهر الفضيل.

وأوضح الوزير، أن "استهلاك المصريين في رمضان من السلع بيزيد 50%"، وهذا يتطلب استعدادا خاصا، لافتا إلى أننا نطمئن المصريين على تواجد السلع في رمضان.

من ناحية أخرى، أكد الوزير، أن تحريك سعر الزيت على البطاقات التموينية كان في صالح المواطن، بسبب ارتفاع الأسعار عالميا، وبالتالى زيادة سعر الزيت منعت السوق السوداء.

وأوضح الوزير، خلال المؤتمر الصحفي، أن الرقابة تأتى من إتاحة السلع، وكان تحديا أمامنا توفير الزيت رغم ارتفاع السعر، قائلا: "لو مكناش غلينا سعر الزيت مكناش هنلاقيه.. الزيادة كانت في صالح المواطن".

وأشار إلى أنه دون وجود السلعة في السوق لن يتم الرقابة عليها مثلما حدث قبل ذلك في أزمة الأرز والسكر.

وفي سياق متصل، قال الوزير، إنه تم تغيير سعر أردب القمح هذا العام ووصل إلى 820 جنيها للاردب، مؤكداً أنه يتم محاسبة المطاحن على السعر الجديد للحفاظ على جودة القمح.

وأوضح، أن هناك محاسبة ومراقبة على رغيف الخبز بعد الانتهاء من ميكنة منظومة الخبز، قائلا: "أما نقول دعم رغيف العيش 65 قرش إحنا مش بمبالغ".

وأعلن الوزير، وصول حجم توريدات القمح المستورد إلى 5.5 مليون طن، بينما وصل حجم توريدات القمح المحلي إلى 3,5 مليون طن، والاكتفاء الذاتي من الأرز لـ 100%

ووجه وزير التموين الدكتور على مصيلحي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الإنجازات التنموية في الصعيد، مؤكدا أن ذلك يمثل نقلة نوعية في الجمهورية الجديدة.

وأوضح الوزير، أن الإنجازات التى يفعلها الرئيس تمتد على أرض الجمهورية سواء في الدلتا أو الصعيد، وهذا كله يصب في صالح المواطن.

وعقد وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤتمرا صحفيا لعرض إنجازات وزارة التموين خلال عام 2021.

واستعرض الوزير، جهود توفير السلع الاستراتيجية، موضحاً موقف الاحتياطي منها، حيث تصل مدة كفاية القمح إلى 5.3 شهر، وكل من الدواجن والأرز 3 أشهر، والفول والسكر التمويني 3,5 شهر، والزيت التمويني 5,4 شهر، والمكرونة 6,5 شهر، واللحوم الحية السوداني 17,9 شهر.

كما استعرض الوزير، موقف توريدات وتعاقدات السلع الاستراتيجية، موضحاً وصول حجم توريدات القمح المستورد إلى 5.5 مليون طن، بينما وصل حجم توريدات القمح المحلي إلى 3,5 مليون طن، والاكتفاء الذاتي من الأرز لـ 100%

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن