اعلان

برلماني يطالب بالتطبيق الحاسم لإجراءات دخول امتحانات الجامعات للحد من انتشار فيروس كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب، الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال أداء طلاب الجامعات الحكومية والخاصة لامتحانات الفصل الدراسى الأول التى من المقرر أن تنطلق بداية من شهر يناير المقبل.

وجاء فى مقدمة القرارات منع دخول الطلاب للحرم الجامعي لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلا بعد التأكد من حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقدم زين الدين طلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان بضرورة أن يقدم أي طالب تحليل PCR كل ثلاثة أيام في حال وجود عذر طبي قهري يحول دون حصوله على التطعيم، وذلك حرصًا على سلامة كافة مُنتسبي المُجتمع الأكاديمي، مع التشديد على ارتداء الكمامات الطبية طوال التواجد داخل الحرم الجامعى وتوزيع الطلاب على فترات لمنع الزحام اضافة الى مراعاة التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة داخل قاعات الامتحانات.

وشدد على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من الجامعات الحكومية والخاصة لمواجهة فيروس كورونا، محذراً من التهاون الشديد من الحكومة فى تطبيق التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامات.

وقال البرلماني إنه لم يعد هناك أي اهتمام سواء من المواطنين أو الموظفين داخل مختلف وسائل النقل بصفة عامة وداخل مترو الأنفاق والسكك الحديدية لأبسط القواعد والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من خلال ارتداء الكمامات محذراً الحكومة من الإهمال، مؤكداً أن هناك العديد من دول العالم التي ينتشر فيها فيروس كورونا بصورة رهيبة وعلى الحكومة أن تعيد النظر وبسرعة فى التطبيق الحاسم لجميع الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا قبل فوات الآوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم