اعلان
اعلان

أمطار الآن في القاهرة.. حالة الطقس اليوم 31-12-2021.. والمحافظ يرفع حالة الطوارئ

 مطر في القاهرة
مطر في القاهرة

شهدت محافظة القاهرة، منذ قليل، سقوط أمطار متفرقة على معظم الأحياء، صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، يأتي ذلك، وفق موجة طقس مضطرب، حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية، وتستمر على معظم محافظات الجمهورية، اليومين المقبلين.

ووجه اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، الأجهزة التنفيذية، وهيئة النظافة، وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي، برفع حالة الطوارئ، لمواجهة تراكمات مياه الأمطار، والتي قد تزيد في الشوارع، خلال الساعات المقبلة.

كما ناشد المحافظ، المواطنين بعدم النزول للشوارع إلا للضرورة القصوى، حرصًا على صحتهم وسلامتهم، مشيرًا إلى أن عدم نزول المواطنين للشوارع -إلا في حالات الضرورة-، يمكن الأجهزة التنفيذية من أداء عملها في رفع تراكمات المياه، تزامنا مع موجة الطقس المضطرب.

كما شدد على رؤساء الأحياء ومسئولي الإنارة المركزية بمراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من إغلاق فتحات صيانة الأعمدة وعدم وجود كابلات أو أسلاك مكشوفة حرصًا على حياة المواطنين.

وكلف المحافظ كذلك، على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة، لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافوري والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق، لشفط أي تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل