اعلان

إجراءات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة 2022 «المرحلة الثانية»

ذوي الاعاقة
ذوي الاعاقة

يتساءل الكثيرين من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، عن خطوات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة المتوسطة، بعد فتح المرحلة الثانية أمام الأشخاص ذوي الإعاقة المتوسطة، للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، والتمتع بكافة الخدمات التي كفلها لهم القانون رقم 10 لسنة 2018 المنظم لحقوق ذوي الإعاقة.

ويقدم «أهل مصر» إجراءات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة 2022 «المرحلة الثانية».

بطاقة الخدمات المتكاملة

تٌعد بطاقة الخدمات المتكاملة من أبرز وأهم ثمار قانون ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أنها تسهل الكثير من الإجراءات والمعاملات الحكومية للتيسير عليهم وسرعة الاستفادة من الخدمات المختلفة، وللحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لابد من إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وعمل تقرير طبي صادر من أحد مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة، يوضح نسبة الإعاقة ونوعها.

إجراءات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة 2022

- أن يكون المتقدم مصاب بإحدى الإعاقات التالية: «الجذام، متلازمة داون، فقد البصر التام، طيف التوحد، الشلل الرباعي النصفي العلوي أو السفلي، تيبس المفاصل، فقد السمع التام، البتر متعدد الأطراف، صغر أو كبر حجم الرأس، ضمور العضلات، ذوي القزامة، الشلل الدماغي».

- تسجيل طلب على موقع وزارة التضامن الاجتماعي، وملء استمارة البيانات.

- الذهاب إلى مركز التأهيل للقيام بالكشف الوظائفي.

- تقديم المستندات التالية لمكتب التأهيل: «تقرير طبي حديث، 3 صور شخصية، 3 صور طبق الأصل لشهادة الميلاد، 3 صور بطاقة شخصية.

- تحديد درجة ونوع الإعاقة.

موقع حجز بطاقة الخدمات المتكاملة

ويقدم لكم «أهل مصر» رابط مباشر لحجز بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة المتوسطة، لتحديد موعد الفحص الطبي، ورفع التقارير، اضغط هنــــــــا.

يذكر أن، وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن على كل طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة اصطحاب التقارير الطبية الدالة على إعاقتهم بشرط أن تكون مختومة وموثقة من إحدى المستشفيات الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً