اعلان

الصحة تكشف الفئات العمرية من غير الملقحين الأكثر إصابة بكورونا (تفاصيل)

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و34 سنة الذين لم يحصلوا على الجرعة الكاملة من التطعيم، يكونوا 3 مرات أكثر احتمالا للإصابة بالكورونا مقارنة بالأشخاص 'من نفس الفئة العمرية' الذين تم تلقيحهم بالكامل، لافتا إلى أنهم 12 مرة أكثر احتمالات لدخول المستشفى في حال الإصابة بالكورونا مقارنة بالأشخاص من نفس الفئة العمرية الذين تم تلقيحهم بالكامل.

لقاح كورونا

التطعيم ضد كورونا

وأشار إلى أن الأشخاص الذين تترواح اعمارهم بين 35 و64 سنة الذين لم يحصلوا على الجرعة الكاملة من التطعيم يكونوا 4 مرات أكثر احتمالا للإصابة بالكورونا مقارنة مع الأشخاص من نفس الفئة العمرية الذين تم تلقيحهم بالكامل، و18 مرة أكثر احتمالا لدخول المستشفى في حال الإصابة بالكورونا مقارنة مع الأشخاص من نفس الفئة العمرية الذين تم تلقيحهم بالكامل.

كما أضاف متحدث وزارة الصحة أن الأشخاص في سن 65 سنة فأكثر يكونوا 7 مرات أكثر احتمالا للإصابة بالكورونا مقارنة مع الأشخاص من نفس الفئة العمرية بعد التحصين الكامل و13 مرة أكثر احتمالا لدخول المستشفى حال اصابتهم بالكورونا مقارنة مع الأشخاص من نفس الفئة العمرية الذين تم تلقيحهم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق