اعلان
اعلان

وزير الأوقاف أمام «صحة الشيوخ»: القضية السكانية في غاية الخطورة وتحتاج لتكاليف كبيرة

لجنة الصحة
لجنة الصحة

قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، إن القضية السكانية لها أبعاد متعددة ثقافية وصحية، ودينية؛ لأن القضية في بؤرة الاهتمام، وهى ثانى أكبر تحدي أمام الدولة المصرية بعد الإرهاب، وأي تنمية تأكلها الزيادة السكانية، ولها أبعاد كثيرة.

لجنة الصحة

وأضاف وزير الأوقاف، خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن القضية في غاية الخطورة، حيث تحتاج لتكاليف كبيرة سواء في التعليم أو الصحة، مؤكدا أن التثقيف الطبي غير موجود؛ مما أدى إلى تخوف المواطنين من وسائل تنظيم الأسرة.

وأشار إلى أن التخوفات كبيرة لدى المواطنين، ولابد من وجود قوافل طبية، والمرشدات طبية، لافتا إلى أن الواعظات فقط لن يتمكنوا من إقناع المواطنات، ولكننا نحتاج لحمله طبيًا ودينيًا معا للرد على تخوف الناس، مؤكدا أن الخوف في الريف كبير جدا، ولابد أن يكون هناك واعظة وطبيبة.

 

 جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة والسكان  بمجلس الشيوخ  برئاسة الدكتور محمد جزر  مع هيئة مكتب  لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، لمناقشة الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التى تدور حولها، وذلك بحضور الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل