اعلان

كيفية الاشتراك في التأمين الصحي حال ترك العمل قبل سن المعاش

التامينات
التامينات

يبحث الكثير من المواطنين كيفية الاشتراك في التأمين الصحي، إذا تركت العمل قبل سن المعاش، بعد إعلان اللواء جمال عوض رئيسالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تفاصيل الاشتراك في خدمات التأمين الصحي لكل من انتهت خدمته قبل سن التقاعد.

ويقدم لكم 'أهل مصر'، كيفية الاشتراك في التأمين الصحي إذا تركت العمل قبل سن المعاش.

وأوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن المواطن الذي ترك العمل لأي سبب ومازال في سن العمل و يرغب بالحصول على كافة مزايا التأمين الصحي عليه التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات اجتماعية، ويقوم بسداد 4% فقط من الحد الأدنى للاشتراك التأميني وقيمتها حاليا 56 جنيها شهريا.

خطوات الاشتراك في التأمين الصحي في حالة ترك العمل

- التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات اجتماعية وسداد 4% فقط من الحد الأدنى للاشتراك التأميني وقيمتها 56 جنيها شهريا.

- يتم الاشتراك والتجديد سنويا ويحصل المواطن على بطاقة التأمين الصحي.

- الحصول على كافة الخدمات الطبية التي تقدمها منظومة التأمين الصحي.

- يتم توفير تلك الخدمة لمن تركوا أعمالهم قبل بلوغهم سن التقاعد و ذلك حماية لهم من أية أخطار صحية.

- في حال عودة المواطن إلى سوق العمل مرة أخرى يتم اشتراكه آليا عن طريق جهة العمل بمنظومتي التأمين الصحي والاجتماعي.

وأشار عوض إلى أنه لأول مرة يتم توفير تلك الخدمة لمن تركوا أعمالهم قبل بلوغهم سن التقاعد، حماية لهم من أية أخطار صحية و في حال عودة المواطن إلى سوق العمل مرة أخرى يتم اشتراكه آليا عن طريق جهة العمل بمنظومتي التأمين الصحي والاجتماعي ويتم السداد من جهة عمله.

وطالب رئيس الهيئة كافة فئات العمالة غير المنتظمة بضرورة الانضمام إلى منظومة التأمين الاجتماعي في ظل كل التسهيلات التي تقدمها الدولة لهم لحمايتهم و يستطيع أي عامل التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات و يقوم بتقديم بطاقة الرقم القومي لبدء اشتراكه و يتمتع بكافة مزاياها و يضمن معاش شهري حال بلوغه سن التقاعد، وفي حالة حدوث إصابة أو عجز يحصل على معاش له ولأسرته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً