اعلان

أول صور لـ حسن راتب داخل القفص أثناء محاكمته في قضية "الآثار الكبرى"

محاكمة حسن راتب
محاكمة حسن راتب

بدأت، منذ قليل، أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال حسن راتب، أمام الدائرة 9 بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، برئاسة المستشار خليل عمر، لاتهامه في القضية المعروفة إعلاميا بـ«قضية الآثار الكبرى».

ووصل المحامي فريد الديب وحسن أبو العينين للدفاع عن رجل الأعمال حسن راتب، وحضر المتهم تحت حراسة أمنية مشددة ويرتدي ملابس الحبس الاحتياطي البيضاء.

محاكمة حسن راتب

محاكمة حسن راتب

محاكمة حسن راتب

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، أصدرت قرارا بالتنحي عن محاكمة رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين، وإحالتها إلى محكمة الاستئناف لاستشعار الحرج.

وتعد هذه الجلسة الأولى أمام محكمة شمال القاهرة بالعباسية، بعد أن استشعر قاضي محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس الحرج عن نظر القضية في جلستها التى كان مقرر عقدها في 21 ديسمبر الماضي .

وأحال النائب العام المستشار حمادة الصاوي، في وقت سابق، المتهمين علاء حسانين وحسن راتب - محبوسَيْن- و21 آخرين- جميعهم محبوسون عدا اثنين هاربين- إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهامهما بالاتجار في الآثار في القضية المعروفة إعلاميا بقضية الآثار الكبرى.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين عدة اتهامات، حيث وجهت لـ علاء حسانين تهما بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، والتجارة في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (0-0) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط بورسعيدي