«صحة النواب»: نعيش أواخر ذروة الموجة الرابعة لوباء كورونا وأعداد الإصابات انحسرت (خاص)

فيروس كورونا.jpg
فيروس كورونا.jpg

أكدت الدكتورة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن منحنى الذروة للإصابات بفيروس كورونا أو متحور أوميكرون بدأ في الانخفاض وفقاً للبيانات وزارة الصحة.

وأشار سعيد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أن الأرقام تؤكد انحسار أعداد كورونا وتراجعها، مما يعني أننا في أواخر ذروة الموجة الرابعة لوباء كورونا أو متحوراته.

وأكدت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا تراجعت وحتى أعراض أوميكرون كمتحور أخف في الأعراض من باقي المتحورات وقلة الأعداد التي دخلت المستشفيات، مؤكدة أن هذا يرجع أيضا زيادة نسبة التطعيم بين المواطنين ونجاح الدولة في توفير كافة التطعيمات وأنواعها المختلفة.

مجلس النواب

لجنة طبية بريطانية توصي بعد إعطاء جرعة ثالثة من طعم كورونا لكبار السن

كشفت المعلومات المتوفرة لدى وكالة الأمن الصحي البريطانية على أن الحماية من دخول المستشفيات بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، تظل عند نسبة تقدر بنحو 90%، بعد 3 أشهر من تلقيهم الجرعة الثالثة، نتيجة لذلك، نصحت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين الحكومية، أمس الجمعة، بعدم وجود حاجة لتقديم جرعة رابعة، أو جرعة معززة ثانية، للأشخاص المسنين والضعفاء في هذا الوقت.

وأوصى خبراء بريطانيون بعدم إعطاء جرعة رابعة من لقاح كورونا للمقيمين بدور رعاية المسنين والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 80 عاما، لأن الجرعة الثالثة توفر حماية دائمة ضد دخولهم المشفى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي يتوجه إلى إريتريا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات