اعلان

منتدى شباب العالم.. الرئيس السيسي عن جائحة كورونا: من رحم كل محنة تولد المنحة

السيسي في منتدى شباب العالم
السيسي في منتدى شباب العالم

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال منتدى شباب العالم 2022، التجربة المصرية والإنجازات التي حققتها الدولة في ظل جائحة كورونا.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه منذ ٢٠١٧ أطلقت الدولة المصرية مبادرات بهدف النهوض بالصحة العامة على رأسها القضاء على فيروس 'سي'.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه 'فى كل محنة تولد منحة' والتداعيات التى أفرزتها جائحة كورنا نجمت عنها توقف قطاعات كاملة منها الطيران والنقل كما توقف دول بالكامل مما أدى إلى خسائر جمة، فضلًا عن إصابات ووفيات بالغة.

وتابع الرئيس السيسي بالقول: نحن من الدول التى أطلقت إستراتيحية خاصة بالاغلاق المؤقت وليس الكلى مع اتخاذ الإجراءات الاحتزاية.

انطلقت فعاليات الجلسة الرئيسية الثانية لمنتدى شباب العالم تحت عنوان «جائحة كورونا إنذار للإنسانية وأمل جديد» بمشاركة الرئيس السيسي وعدد من قادة دول العالم وكبار المسئولين الدوليين.

حضر الجلسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من كبار رجال الدولة، وضيوف مصر من المشاركين في أعمال المنتدى.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار لوجو المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة