اعلان

«كورونا» يسيطر على الجلسة الأولى.. أبرز تصريحات «السيسي» خلال منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم 2022
منتدى شباب العالم 2022

تزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، الذي انطلقت فعالياته اليوم الإثنين، ويستمر حتى 13 يناير 2022، تحت شعار «العودة معًا»، بمشاركة شباب من 196 دولة حول العالم.

ويقدم لكم أهل مصر «أهل مصر» أبرز تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الجلسة الرئيسية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من كبار رجال الدولة، وضيوف مصر من المشاركين في أعمال المنتدى، تحت عنوان «جائحة كورونا إنذار للإنسانية وأمل جديد».

انجازات الدولة في ظل جائحة كورونا

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال منتدى شباب العالم 2022، التجربة المصرية والإنجازات التي حققتها الدولة في ظل جائحة كورونا، مشيرًا إلى أنه منذ 2017 أطلقت الدولة المصرية مبادرات بهدف النهوض بالصحة العامة على رأسها القضاء على فيروس «C».

وأضاف الرئيس السيسي، أنه فى كل محنة تولد منحة والتداعيات التى أفرزتها جائحة كورنا نجمت عنها توقف قطاعات كاملة منها الطيران والنقل كما توقف دول بالكامل مما أدى إلى خسائر جمة، فضلًا عن إصابات ووفيات بالغة.

استراتيحية خاصة بالإغلاق المؤقت

وتابع الرئيس السيسي بالقول: نحن من الدول التى أطلقت إستراتيحية خاصة بالاغلاق المؤقت وليس الكلى مع اتخاذ الإجراءات الاحتزاية.

وأضاف الرئيس: حكمة الخالق أن نكون مختلفين، دون تمييز في هذا الاختلاف'.، مؤكدًا على ضرورة تشكيل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق في هذا الكون أن نكون مختلفين دون تمييز في هذا الاختلاف.

تجاوز الأزمات

قال الرئيس: إن لا سبيل للإنسانية لتجاوز تحديات بقائها وأزماتها الراهنة سوى إخلاص النوايا وإنهاء الصراعات وإدارة الاختلاف والعمل المشترك من أجل الإنسانية والسلام.

واختتم الرئيس الكلمة مُعلنًا إطلاق النسخة الرابعة للمنتدى، قائلًا: 'يشرفني بحضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، على الخير اجتمعنا، وباسم الله نبدأ، ومن أجل المستقبل نعمل'.

رسالة الرئيس السيسي للعالم

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة للعالم، بشأن جائحة كورونا وتبعاتها ومواجهة التحديات الناجمة عنها، معطيا أملا كبيرا في تجاوزها، قائلًا: «مهما كانت المحنة لا تجعلنا نتوقف والحياة تقف، لا الحياة هتستمر وهنتجاوز آثارها بشكل كامل قريبا» ومحنة كورونا زادت من إصرارنا على زيادة فرص العمل للشباب.

وخلال كلمة بمنتدى شباب العالم 2022، في شرم الشيخ، تابع الرئيس السيسي: 'عالم ما بعد كورونا سيكون مختلف عن السابق.. وبقول للشباب إحنا مش هنعرف كل ما أفرزته الجائحة إلا بعد سنوات.. وستجدون أن لها آثارًا إيجابية كبيرة'.

وواصل السيسي: 'مهما كانت محنة كورونا سنتجاوز آثارها'.

يذكر ان شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً