اعلان

"الكوارث والأزمات" بالجيزة: لاتوجد أي أضرار عن الهزة الأرضية التي وقعت اليوم

هزة أرضية
هزة أرضية
كتب : اهل مصر

أكدت غرف الكوارث والأزمات بمحافظة الجيزة، إنه لم ترد أي بلاغات حتى الآن تفيد بوقوع أي أضرار ناجمة عن الهزة الأرضية التى وقعت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

من جانبه، قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن محطات الشبكة القومية للزلازال التابعة للمعهد سجلت فجر اليوم الثلاثاء، هزة أرضية على بعد 415 كم من دمياط.

وأضاف الدكتور جاد في بيان اليوم، إلى أن تلك الهزة الأرضية وقعت في الساعة 3 صباحا و7 دقائق و46 ثانية بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وبقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر.

وأوضح رئيس المعهد أن إحداثيات الهزة الأرضية كانت على خط عرض 35,15 شمالاً، وخط طول 31,94 شرقاً، وعلى عمق 60 كيلومترا، مضيفًا ورد للمعهد شعور بعض المواطنين بهذه الهزة.

ب

وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة في ضوء التاريخ الزلزالي لمصر كلها وأصبح مستحيل حدوث أي زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.

وتعد الشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات الموجودة في العالم ومصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط في هذا المجال، حيث يعود تاريخها لأكثر من 150عاما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً