اعلان

كل ماتريد معرفته عن تنسيق التضامن مع الثروة السمكية لإنشاء قاعدة بيانات للصيادين ومنع حوادث الغرق "خاص"

الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية بوزارة الزراعة
الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية بوزارة الزراعة

أفاد الدكتور صلاح مصيلحي رئيس هيئة الثروة السمكية، توقيع بروتوكول مع ووزارة التضامن الاجتماعي ومدعوم بتمويل بمبلغ 50 مليون جنيه من صندوق 'تحيا مصر' هدفه إنشاء آلية لحصر وتسجيل عمال الصيد في القطاع الرسمي وغير الرسمي.

وتابع في حديثه لـ 'أهل مصر'، هذا بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات تفصيلية عن عمال الصيد وعن جميع أصحاب المراكب الآلية والشراعية والقوارب الصغيرة والعاملين عليها.

وأضاف بجانب تبني وتنفيذ خطة لتحديث البنية التكنولوجية لمكاتب المصايد، وربطها بقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة الثروة السمكية، بالإضافة إلى وضع آلية لمد صغار الصيادين بجميع سبل الحماية لدمجهم في كيانات كبيرة ودمجهم في القطاع الرسمي بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأشار إلى إنه تم إطلاق مبادرة بر أمان وتقسيمها إلى أربعة مراحل المكاحلة الأولى تضم بحيرات بحيرة الريان وادكو ومريوط والمنزلة والثانية بحيرات في بحيرة البرلس والمرة والتمساح الثالثة بحيرتي بحيرة البردويل وبحيرة ناصر والرابعة نهر النيل وتستهدف هذه المبادرة عدد 42 ألف صياد وتم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية والثالثة وجاري استكمال الإجراءات للبدء المرحلة الرابعة.

وجدير بالذكر أن تم الانتهاء من المرحلة الأولى والمرحلة الثانية وجاري تنفيذ المرحلة الثالثة لبحيرات البردويل والسد العالي وتسليم عدد 135 سيدة من الصائدات مراكب صيد وأيس بوكس لحفظ الأسماك المصادة وذلك بمحافظات الأقصر وسوهاج والدقهلية وكفر الشيخ '، ونتيجة اهتمام الدولة بالعمالة غير المنتظمة ودخول الصيادين ممن يمارسون المهنة تحت مظلة القطاع الرسمي للدولة فقد تم عمل برنامج شامل لتسجيل الصيادين على مستوى الجمهورية وذلك من خلال قاعدة بيانات موجودة بكل مكاتب المصايد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً