اعلان

اتحاد طلاب صيدلة جامعة بدر يطلق حملة الكساء الشتوي في قرية الروضة بمركز فاقوس (صور)

حملة الكساء لطلاب الاتحاد المصري كلية صيدلة جامعة بدر
حملة الكساء لطلاب الاتحاد المصري كلية صيدلة جامعة بدر

مساعدة الغير ومد يد العون هي اختيارك، فالعطاء دون مقابل سواء من خلال ابتسامة أو مساعدة بسيطة، وهذه غريزة عند الكثير من البشر؛ فدائما يخرج من وسط العتمة شعاع الخير.

وفي ظل قسوة البرد وشدته على أسر كثيرة وبعد اختيار دقيق قام عدد من المتطوعين من الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة بدر، بالنزول إلي قرية الروضة بمركز فاقوس، وانطلقت حملة الكساء الشتوي تحت شعار (أيادي الخير) وذلك للتوعية بأهمية مساعدة الغير.

وقد تمكن مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة بدر بتوزيع عدد (50) بطانية و (300) قطعة ملابس علي ما يقرب من (120) أسرة في قرية الروضة بمركز فاقوس في محافظة الشرقية سعيا لرسم الابتسامة علي وجه الأسر آملين في ترسيخ فكرة مساعدة الغير.

و على الجانب الأخر تمكن مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة بدر من إنشاء قافلة طبية للكشف المجاني لأهالي قرية الروضة بمركز فاقوس وكانت تضم أطباء من مختلف التخصصات (باطنة) و (صدر) و (عظام) و (أطفال) و (نساء وتوليد) كما تمكنوا من توفير كميات كبيرة من الأدوية مكونة من (37) صنف تم الحصول عليهم من شركات (فاركو) و(ايبكو) للأدوية، وكانت تضم القافلة أيضا معمل تحاليل بأسعار رمزية حيث تم اجراء ما يقرب من (40) تحليل، وتم تقديم الخدمة والكشف الطبي علي (220) شخص في القرية وتم صرف (70) روشتة مجانا وقاموا بصرف ما يقرب من (240) علبة دواء تبعا لاحتياجات الأهالي المختلفة، وكان هدفهم الاساسي هو رفع المشقة والتيسير علي كبار السن والأطفال وخلق حياة كريمة مؤمنين بأن 'إسعاد الآخرين غرس تزرعه لغيرك فيثمر في قلبك؛ فحصاد اليوم غراس الامس، وغرس اليوم غدا يحصد '.

ويذكر أن الاتحاد المصري لطلبة صيدلة (EPSF) هو أكبر كيان يضم طلبة صيدلة على مستوى مصر، حيث يضم (39) جامعة وأكثر من (5000) طالب صيدلة، وأنشئ الاتحاد عام (1982) هادفا خدمة المجتمع وطلاب الصيدلة على مستوى مصر وقد كان الاتحاد سببا فى دخول مصر موسوعة جينيس لقياس الدم فقد قام بقياسه لعدد (8600) شخص فى مول العرب.

وقد حصل الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF)) على جائزة (Vampire cup) لحصوله على أكبر عدد من أكياس الدم في العالم، وكان لمكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة بدرEPSF-BUC)) بالقاهرة دور كبير بحصولها على (505) كيس دم وهو أكبر رقم بين جامعات مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز