اعلان
اعلان

السيسي: مصر تعاني من فقر مائي ومتمسكون باتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الـرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تعاني من الفقر المائي طبقاً للمعدلات الدولية في هذا الشأن، وشدد السيسي عَلِى تمسك مصر بوجود اتفاق قانوني ملزم فيما يخص سد النهضة مع الجانب الإثيوبي.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم في إطار فعاليات منتدي شباب العالم مع عدد من المراسلين الاجانب المعتمدين في مصر من كافة وكالات الأنباء العالمية وذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة .

وأكد الـرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة تهتم بقضية الوعي من خلال منظومة متكاملة تبدأ من الأسرة والمنزل مروراً بالمدرسة والجامعة ووصولاً إلي دور العبادة بالإضافة إلي دور الدراما والإعلام .

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول نقاشاً مفتوحاً بين الـرئيس السيسي والمراسلين الأجانب في شكل حوار متبادل رد خلاله الـرئيس عَلِي كافة الأسئلة التي طرحها الحضور .

وأضاف المتحدث الرسمي للرئاسة أن الـرئيس تناول تطورات الأوضاع الداخلية في مصر بكافة جوانبها خاصة عملية التنمية وفي إطار الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في عدد من المحاور من بينها جهود التنمية .

وأشار السفير بسام راضي إلي أن الـرئيس السيسي أكد عَلِي أن الأوضاع في مصر أخذة في التطور بشكل كبير، حيث تم بذل جهود كبيرة خلال السنوات السبع الماضية وهو ما آثر بالايجاب عَلِي كافة الأوضاع في مصر .

ورداً عَلِي أحد الأسئلة ركز الـرئيس بشكل كبير عَلِي قضية بناء الوعي لدي الشباب ، مشيراً الي ان هناك أدوات محددة لبناء الوعي تبدأ من الأسرة والمنزل ووسائل الإعلام والدراما والمدرسة والجامعة فضلاً عن دور العبادة المسجد والكنيسة باعتبارها المنظومة الـرئيسية التي تشكل الوعي لدي الشباب ، حيث أن منظومة التعليم الهدف منها تحقيق الفهم الجيد ورفع الوعي وليس مجرد التعليم الأكاديمي فقط ، مؤكداً ان الدولة تعمل جاهدة عَلِي منظومة التعليم حتي يدرك الشباب التحديات الداخلية والاقليمية والدولية وهو ما يمثل بعداً هاماً في الطريق الي للجمهورية الجديدة .

وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلي أن اللقاء تناول مجمل الأوضاع في المحيط الإقليمي حيث تناولت الأسئلة ملفات السودان وقضية سد النهضة ومكافحة الارهاب في أفريقيا ، حيث أكد الـرئيس السيسي دعم مصر المتواصل لكافة القضايا الأفريقية ، مؤكداً ان مصر تحترم خصوصية كل دولة و لا تتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة وداعمة لكل ما فيه الخير والسلام والبناء لكافة الأشقاء .

وأضاف راضي ان الـرئيس السيسي استعرض الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية حالياً استعداداً لاستضافة قمة المناخ العالمية cop27 في مدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم ، حيث قدمت وزيرة البيئة عرضاً حول هذه الجهود .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض