اعلان
اعلان

طارق شوقي: تدريب طلاب أولى وثانية ثانوي على الامتحانات الإلكترونية بالترم الثاني

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد امتحانات تجريبية إلكترونية أثناء الترم الثاني لتدريب طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي على نظام الامتحانات الالكترونية التي ستعقد لهم في المستقبل بالأخص في الثانوية العامة.

وأضاف وزير التعليم في رسالة صوتية له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أن الهدف الوحيد من عقد هذه الامتحانات التجريبية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المقرر عقدها في الترم الثاني هو التدريب على حل الامتحان إلكترونيا على التابلت، و الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم ، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، المقرر لها أن تبدأ يومي السبت والأحد المقبلين، على أن تكون ورقية بالكامل.

وقال وزير التعليم، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، إنّ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جميعها ورقية وليست إلكترونية، مشيرًا إلى أنّ الامتحانات 70% اختيار من متعدد، و30% مقالية ورقية بالكامل.

وأضاف طارق شوقي، أن الامتحانات تضعها المدارس مع الالتزام بمعايير المركز القومي للامتحانات، ومسموح باستخدام التابلت فقط للوصول إلى الكتاب الإلكتروني وبنك المعرفة، مشيرًا إلى أن الامتحانات ورقية لكل المواد سواء في الترم الأول أو الترم الثاني، موضحًا أنّ جداول الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي كما هي دون تغيير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل