اعلان

وزير الأوقاف يعلن عن مشروع صك الإطعام: 300 جنيه للفرد ويجوز اعتبارها من الزكاة

مؤتمر وزارة الأوقاف
مؤتمر وزارة الأوقاف

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، عن إطلاق مشروع صك الإطعام بقيمة 300 جنيه للفرد وذلك بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

مشروع صكوك الأضاحي

وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحفي منعقد بوزارة التموين للإعلان عن تفاصيل مشروع صكوك الأضاحي، أن ذلك يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه مشروع صكوك الأضاحي خلال الأعوام الماضية، مؤكدا أن صك الإطعام تم مراعاة تحديد سعره فيما يتوافق مع الأغلبية من المواطنين، وسيتم توزيع اللحوم على الأسر أكثر احتياجا.

وأكد الوزير، أنه يجوز إخراج الصدقة والزكاة وكفارة اليمين في صك الإطعام لأنه يصل في النهاية إلى الفقراء.

وفيما يخض مشروع صكوك الأضاحي، قال وزير الأوقاف، إن تم تسعير صك الأضاحي هذا العام بمبلغ 2200 جنيه للحوم السودانية، و3800 جنيه لللحوم البلدي.

وأوضح الوزير، خلال مؤتمر صحفي منعقد بوزارة التموين للإعلان عن تفاصيل مشروع صكوك الأضاحي، إن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة التموين فيما يخص مشروع الأضاحي كل عام، إذ يتم استيراد اللحوم حية من دولة السودان الى جانب ذبحها بواسطة الجهات المختصة وتوزيعها على الأسر أكثر احتياجا.

وقال إنه يتم التعاقد مبدئيا الآن على 500 طن لحوم سوداني ومتوقع زيادتها خلال الفترة المقبلة، على أن يتم الذبح في الوقت الشرعي للنحر والتوزيع يبدأ من بعد عيد الأضحى مباشرة.

وأشار الوزير إلى أنه تم جمع أكثر من 140 مليون جنيه العام الماضي في مشروع صكوك الأضاحي، ومتوقع زيادتها هذا العام.

وعقدت وزارتا التموين والاوقاف مؤتمرا مشتركا للإعلان عن تفاصيل مشروع صكوك الأضاحي، وتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين في مشروع صكوك الأضاحي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج