اعلان

وزير التعليم عن نظام امتحانات الثانوية العامة: "ملوش علاقة بأولى وثانية" (خاص)

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حقيقة الأخبار المتداولة، حيث تردد أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون بنفس مواصفات امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي.

ورقية وليست إلكترونية

وقال وزير التعليم فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إنه لا علاقة لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى بالثانوية العامة، موضحا إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة مطلع الترم الثانى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي جميعها ورقية وليست إلكترونية، وأن الامتحانات 70% اختيار من متعدد و30% مقالية ورقية بالكامل، تضعها المدارس عن طريق المعلم الأول لكل مادة مع الالتزام بمعايير المركز القومي للامتحانات.

وأكدت أن الامتحانات في موعدها وفق الجداول المعلنة من قبل وتبدأ السبت المقبل لأولى ثانوي والأحد لتانية، والإجابات في نفس ورقة الأسئلة أو في ورقة منفصلة حسب ما تقرر المدرسة.

وأوضحت الوزارة أن النتيجة بالتقدير وليس الدرجات من 85 إلى 100 ممتاز، من 65 لأقل من 85 جيد جدا، من 50 لأقل من 65 جيد، أقل من 50 ضعيف، على أن تشكل لجنة للنظام والمراقبة بكل مدرسة لحساب نتيجة الطالب النهائية وإعلانها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين