اعلان

أبو شقة: قانون الطفل هو "الأم" في مناقشات باب تشغيل الأطفال بقانون العمل

بهاء ابو شقة أثناء جلسة مجلس الشيوخ
بهاء ابو شقة أثناء جلسة مجلس الشيوخ

أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ أن قانون الطفل هو القانون الأم في مناقشة باب تشغيل الأطفال في قانون العمل الجديد المنظور أمام مجلس الشيوخ، وأن الدستور حدد قواعد قانون الطفل بما ورد من أحكام كاشفة ومبينة، ونلتزم بما جاء فيه خاصة في قواعد تشغيل الطفل.

جانب من الجلسة العامة

تشغيل الأطفال

وأضاف أبوشقة في كلمته في الجلسة العامة اليوم أن نص المادة 59 جاء 'يكون تشغيل الأطفال، والظروف، والشروط، والأحوال التي يتم فيها التشغيل، والأعمال، والمهن، والصناعات التي يحظر تشغيلهم أو تدريبهم فيها وفقا لمراحل السن المختلفة، طبقًا للنظام المقرر وفقا لأحكام قانون الطفل'، موضحا أنه نص منضبط ولابد من الاحتكام إلى قانون الطفل، وإن لم نأخذ بذلك سيكون هناك تضارب.

وكان مجلس الشيوخ قد بدأ قبل قليل مناقشة أعمال الجلسة العامة ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمواصلة مناقشة مشروع قانون العمل.

وأكد تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بشأن مشروع القانون، أن مصر من أوائل الدول التي سارعت إلى الانضمام لعضوية منظمة العمل الدولية في عام 1936، وتأسس المكتب القطري للمنظمة في القاهرة منذ عام 1959، لتعزيز الحقوق في مجال العمل، وتشجيع توفير فرص العمل اللائق والسعي إلى تعزيز الحماية الاجتماعية، ودعم الحوار الوطني والإقليمي والدولي بشأن القضايا المتصلة بالعمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية