المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«الأطباء»: غدًا أولى جلسات التحقيق مع طبيب وائل الإبراشي

أهل مصر
وائل الإبراشي
وائل الإبراشي
اعلان

أكد الدكتور جمال عميرة، رئيس لجنة التحقيق بنقابة أطباء مصر، أن غدّا الثلاثاء، أولى جلسات التحقيقات في وفاة وائل الإبراشي، والاستماع للدكتور شريف عباس الطبيب المُعالج للإعلامى الراحل.

تأتي الخطوة في أولى إجراءات لفتح تحقيقات داخل النقابة بشأن طلب الطبيب الامتثال أمام لجنة التحقيق بنقابة الأطباء، لتبرئة ساحته من كافة الاتهامات المُوجهة إليه من قبل أرملة الإبراشى، والدكتور خالد منتصر، بالإضافة إلى بدء التحقيقات في الشكوى التي تقدم بها الدكتور شريف عباس ضد الدكتور خالد منتصر، لنشره عدة اتهامات دون سند علمى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف عميرة في تصريح خاص لـ «أهل مصر» أن الجلسة ستعقد في تمام الساعة الواحدة ونصف مساءً غدًا الثلاثاء.

واتجه الطبيب المشار إليه في واقعة وفاة الإعلامي وائل الإبراشي يوم الخميس الماضي، إلى مقر النقابة العامة للأطباء، والتقى الدكتور جمال عميرة رئيس لجنة التحقيق، وتقدم بكافة شهاداته ومؤهلاته والأبحاث التى نشرها، مشيرا إلى أنه كان مصاحبا للإبراشى لمدة 5 أيام فى المنزل فقط، ويومين فى المستشفى عند نقله لها.

وأشار إلى أن الإبراشى كانت حالته الصحية جيدة، وتحاليله جيدة، ومع بداية تدهور نتائج التحاليل، رفض الإبراشى الانتقال للعلاج فى المستشفى، وأكد استعداده توفير كافة المستلزمات الخاصة بعلاج كورونا، وتمسك باستمرار علاجه فى المنزل، لافتا إلى أنه عندما اكتشف استمرار سوء نتائج التحاليل، وحدوث مشكلات بمعدلات الأكسجين فى الدم، قرر نقل الإبراشى للمستشفى، ولازمه بها لمدة يومين.

وقال الدكتور جمال عميرة، رئيس لجنة التحقيق بنقابة الأطباء، إن الدكتور شريف عباس، أكد للجنة، أن أخر يوم له مع الإعلامى وائل الإبراشى كان فى 3 يناير 2021، أى منذ عام تقريبا، مضيفا: أى مر عليه عام بعد ترك الطبيب له، وتلقيه العلاج على أيدى أطباء وفريق طبى مختلف.

عاجل
عاجل
الزمالك يواصل نزيف النقاط ويخسر من الطلائع بهدف في الدوري (صور وفيديو)