اعلان
اعلان

بعد توجيه الرئيس السيسي.. تفاصيل تعيين معلمين جدد بــ «التربية والتعليم»

تعيين معلمين جدد
تعيين معلمين جدد

على مدار الساعات الماضية انتشرت الكثير من التساؤلات والاستفسارات والتصريحات، بشأن ما تم إعلانه عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين 30 ألف معلم سنويا لمدة 5 سنوات، لذلك يستعرض 'أهل مصر' أبرز تفاصيل عن تعيين معلمين جدد بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تفاصيل تعيين 30 ألف معلم

وفي هذا السياق، قال الدكتور طارق شوقي فى تصريحات سابقة لـ'أهل مصر'، إنه لا يوجد تفاصيل على الإطلاق عن هذا الموضوع الآن قبل اكتمال الإجراءات التنفيذية وسوف نعلن هذا في حينه.

تفاصيل جديدة لتعيين معلمين جدد

وعلق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن التعيين سيكون بتفاصيل وخطة جديدة، وأنه سيكون إلكترونيا ولكل الأشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط، وليس هناك أولوية لفئة معينة سبق التعاقد معها.

وأشار المصدر، إلى أنه فى شهر أبريل سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة، لافتا إلى أن التعيينات ستكون حسب العجز فى المواد وعلى حسب المحافظات الأكثر عجزا فى المعلمين.

تعيين 30 ألف معلم سنويا

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتعيين 30 ألف معلم سنويا لمدة 5 سنوات، كما وجه الرئيس إقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، وزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه، مع اعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجمالية إلى حوالي 3,1 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً