اعلان

وزير الطيران يقود أول رحلة جوية بخدمات صديقة للبيئة بين القاهرة وباريس

وزير الطيران يقود أول رحلة جوية بخدمات صديقة للبيئة
وزير الطيران يقود أول رحلة جوية بخدمات صديقة للبيئة

قاد صباح اليوم، وزير الطيران، محمد منار عنبة، أول رحلة جوية بخدمات صديقة للبيئة، بين القاهرة، وباريس.

حيث انطلقت صباح اليوم، من مطار القاهرة الدولي، أول رحلة تجريبية في قارة إفريقيا تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران بخدمات ومنتجات 'صديقة للبيئة'، على متن الطائرة، بقيادة الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، متوجهة إلى باريس وعلى متنها 219 راكبا.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الطيران المدني، لتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، وأقلعت الطائرة في رحلتها رقم '799 MS'، من طراز بوينج 787-9، 'دريملاينز'، المعروفة بإسم طائرة الأحلام، في رحلة سيسجلها تاريخ مصر للطيران، باعتبارها أول رحلة تسيرها الشركة الوطنية بخدمات صديقة للبيئة، والأولى بين شركات الطيران الإفريقية.

تأتي هذه الرحلة تزامنا مع احتفال وزارة الطيران، بالعيد القومي الثاني والتسعين، للطيران المدني المصري، والذي يوافق 26 يناير، من كل عام.

وقال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، إن استراتيجية وزارة الطيران المدني، في مجال البيئة، تأتي انطلاقاً من توجيهات القيادة السياسية التي تولي ملف البيئة، اهتماما كبيرا وجهود الدولة المصرية فى كافة المحافل الدولية لمواجهة ظاهرة التغيرالمناخي، ومواكبة رؤية مصر 2030، لافتا أن نجاح هذه الرحلة بخدمات ومنتجات صديقة للبيئة، سيكون بداية لتعميمها مستقبلا.

WhatsApp
Telegram