اعلان

وزيرة الهجرة تكشف أهمية مبادرة "اتكلم عربي" للحفاظ على الهوية (فيديو)

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن هناك تعاونا بين وزارة الهجرة و بين نهضة مصر لحفاظ الشباب والأطفال في الخارج عن اللغة العربية، لافتة أنه من ضمن الحروب التي تواجه الدولة حرب هو طمس الهوية.

وأضافت 'مكرم' خلال مؤتمر الترجمة عن العربية جسر الحضارة كتبنا تنير العالم، موضحة أن القضاء على لغة الشعوب غرضها طمس المجتمع من هويته، ومن أجل هذا اهتمت وزارة الهجرة بملف اللغة من خلال عدد من المبادرات.

وزيرة الهجرة

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن وزارة الهجرة مهتمة بالتواصل مع المصريين بالخارج وخاصة الجيل الثاني والثالث، متابعة أن الوزارة تجمع الشباب وتعرفهم على مفاهيم الأمن القومي المصري وتعريفهم على الدولة المصرية، معلقة: 'كنا نجد بعض الأطفال والشباب لا يفهمون معاني اللغة العربية.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن الوزارة استشعرت أن هناك مسافة طويلة بين الأجيال المقيمة في الخارج ومجتمعهم، وبناء على ذلك أطلقت الوزارة مبادرة 'اتكلم عربي'، والتي حظت على الرعاية الكريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونوهت أن المبادرة تعمل على توصيل فكرة أن اللغة العربية هي هوية مجتمعنا، وأساس تقاليدنا، معلقة: 'ليست على لمحو الأمية، بل أنها تهدف لتعزيز الهوية المصرية'.

WhatsApp
Telegram