اعلان

طلب إحاطة بشأن دور البنوك تجاه دعم مبادرة "حياة كريمة"

نيفين الكاتب
نيفين الكاتب

تقدمت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي، بشأن دور القطاع المصرفي في مصر في مجال المسؤولية المجتمعية.

مجلس النواب

طلب الإحاطة

وجاء في طلب الإحاطة: 'في كل دول العالم، لم يعد الهدف الرئيسي للقطاع المصرفي هو جذب المزيد من العملاء وتحقيق أقصى ربحية ممكنة، بل أصبح لها دورًا كبيرًا في النهوض والارتقاء بمجتمعاتها، وداعمًا بقوة لكل الجهود التنموية، لتحسين أحوال المواطنين، مشاركًا فيها أو مساهمًا بها'.

وتابعت 'الكاتب'، 'أن مصر تنطلق في مجال البناء والتنمية، وتشهد عليها ربوع مصر، فلا تخلو محافظة من المحافظات إلا وأعمال المشروعات التنموية والقومية تجري على قدمٍ وساق، وتسابق الزمن من أجل إنجاز الكثير من المشروعات في وقتٍ قياسي، وتسعى بقوة لتوفير حياة كريمة لمواطنيها'.

وأضافت، 'وهو ما يتطلب تضافر جهود جميع المؤسسات بما فيها المجتمع المدني وقطاع الأعمال، أن تشارك هي بدورها في جهود التنمية، كدعم مبادرة 'حياة كريمة'، والمساهمة في تنفيذ خطط التنمية المتعلقة بالتعليم والصحة، وتلبية احتياجات المجتمع'.

واختتمت طلبها قائلةً: 'ننتظر أن يقوم القطاع المصرفي في مصر بدوره المأمول بما يملكه من قدرات وإمكانيات تجاه المسؤولية المجتمعية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً