اعلان

برلمانية: التوجه الرئاسي بالانتهاء من "قضايا الأسرة" هدفه حماية نسيج الأسرة المصرية

أميرة أبو شقة
أميرة أبو شقة

أشادت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب، بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي، في اجتماعه مع وزير العدل اليوم، والخاصة بضرورة انجاز القضايا المتأخرة بالمحاكم المدنية، ومحاكم الأسرة، بتوجيه إنهاء قضايا الخلع والنفقة والطلاق خلال عام.
وأضافت بأن التوجه الرئاسي هدفه دعم الأسرة المصرية من خلال الحفاظ على مستقبل الأجيال القادمة، واستكمال مظلة الحماية التي أطلقتها الدولة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية.
مجلس النواب

الحفاظ على نسيج الأسرة
وأضافت أبوشقة في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن الرئيس السيسي لمس جوهر المشكلة في التشديد على قيام وزارة العدل والمحاكم بدورها في الحفاظ على نسيج الأسرة، لما له من بعد قومي لإعداد أجيال قادرة للحفاظ على الهوية المصرية وتماسك المجتمع.

وتابعت 'أبوشقه'، بأن عرض وزير العدل للجهود التي تقوم بها الوزارة للتقليل من حالات الطلاق بالتعاون مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء، بهدف التأكد من وقوع الطلاق بكامل أركانه ومحاولة الصلح بين الزوجين قبل توثيق الطلاق، هي مساعي حميدة تصب في مصلحة الوطن، وترمي الي اهداف استراتيجية بأبعاد كبيره هدفها دعم المواطن والحفاظ علي الهويه المصريه من خلال الحفاظ علي الأجيال القادمة ، بعيداً عن شبح التشرد والضياع.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تابع مع وزير العدل المستشار عمر مروان، جهود إنجاز القضايا المتأخرة بالمحاكم المدنية ومحاكم الأسرة، ووجه بقيام وزارة العدل ببلورة خطة متكاملة للانتهاء من هذه القضايا خلال العام القضائي الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً