اعلان

خالد عكاشة: داعش والقاعدة يعملان في تهريب السلاح والاتجار بالنساء لتوفير تمويل ذاتي

خالد عكاشة
خالد عكاشة
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن مصر في بؤرة استهداف الإرهاب في عام 2022 بسبب الدائرة المتوترة حول مصر والتي تعتبر ملتهبة للغاية، لافتا إلى أن التنظيمات الإرهابية ما زالت تحيط بمصر في جهات كثيرة، والسبب أنه في نهايات عام 2019 هزمت مصر الإرهاب داخل أراضيها هزيمة كاملة.

وأشار الدكتور خالد عكاشة، خلال حوار ببرنامج 'حديث القاهرة' مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، إلى أن تنظيم داعش لا يزال التنظيم الإرهابي رقم واحد دوليا ويليه القاعدة ويليهم الإخوان، موضحا أن هؤلاء الثلاثي يتحكم في العمل الإرهابي المسلح ويستهدفون أماكن عسكرية ومدنية.

وتابع: 'داعش متمركز فى المنطقة الحدودية ما بين سوريا والعراق وفيها قيادة التنظيم الجديدة التي تولت بعد مقتل أبو بكر البغدادي وله فرع قوي جدا في ولاية خراسان في أفغانستان'.

ورد العميد خالد عكاشة، عن تمويل التنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة قائلا:'هذه التنظيمات تسيطر على مصادر تمويل محلية في الأماكن الموجودة فيها، وتعمل في تهريب السلاح والمخدرات وبيشتغلوا مع تجار المخدرات والاتجار في النساء من أجل الحصول على أموال لشراء سلاح وبذلك يخلقون مصادر تمويل ذاتية'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج