اعلان

محمد فضل: الاستثمار الرياضي هو المستقبل وخطوة جيدة لتنمية الاقتصاد

ندوة معرض الكتاب
ندوة معرض الكتاب

عقدت على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 53، ندوة بعنوان "الاستثمار الرياضي ومستقبل مصر"؛ بحضور محمد غرابة نائب رئيس نادي إنبي، ومحمد فضل لاعب نادي الأهلي السابق.

وقال محمد غرابة مدير قطاع الناشئين في نادي إنبي، إن إنبي أكبر نادي في مصر لتأهيل الناشئين، وخلال الفترات السابقة حققنا تطويرا ملحوظا في اختيار المؤهلات الرياضية، لكي نتمكن من تقديم تدريب جيد، يساعد على نتمية المهارات التي نتاسب السوق الرياضية، مثلما تفعل الكثير من الدول المتقدمة، حيث تعتبر الرياضة أحد مصادر الدخل القومي.

وطالب غرابة بتأسيس شركات رياضية تهتم بالتسويق والتدريب والتعليم الصحيح، عن طريق تنمية المهارات الرياضية، حيث أننا دولة شبابية، ولذلك يجب استخدام هذه المميزات بشكل صحيح، لتنمية الرياضة بشكل سليم وزيادة الاستثمار بها.

وقال محمد فضل إن الاستثمار في العنصر البشري وتنمية مهاراته هو استثمار رياضي، وإن التسويق فى مجال الاستثمار الرياضي توجه كبار الدول مثل الولايات المتحدة، فإذا نظرنا كيف تتسابق الدول على تنظيم كأس العالم، سنعرف أن الاستثمار الرياضي، والميزانيات التى يتم صرفها على الرياضة مهما بلغت تكاليفها هى استثمار سيعود مرة أخرى بالفائدة على الدول.

وأضاف فضل أن الاستثمار الرياضي خطوة جيدة لتنمية الاقتصاد، وقد حان وقتها، والرياضة عموما تعتبر استثمارا ناجحا، لكن لابد من إدارتها بشكل سليم، عن طريق التدريب السليم والمناسب، بالإضافة إلى الاستعانة باللاعبين السابقين أصحاب الخبرات، لأن لهم دور كبير في تحديد المكان المناسب أو الرياضة التي تناسبه.

كما قال ايضا عن فكرة "المراهنة"، وقال نحن دولة عربية اسلامية لا تتناسب معنا هذه الفكرة لأن ديننا حرم ذلك، وهناك بالفعل مراهنات على الدوري المصري لكن خارج مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل