اعلان

قناة السويس تعتزم تأسيس صندوق استثماري برأس مال ملياري جنيه

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
كتب : وكالات

كشف أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن اعتزام الهيئة لتأسيس صندوق استثمار برأس مال مبدئي قدره ملياري جنيه.

وأوضح أسامة ربيع، اليوم الثلاثاء، في تصريحات تلفزيونية، أن صندوق الاستثمار سيبدأ أعماله خلال الشهرالقادم، متوقعا أن تتجاوز إيرادات قناة السويس في شهر فبراير الحالي ما حققته في يناير الماضي، حيث بلغت إيرادات القناة 544.7 مليون دولار.

وأوضح ربيع، تعافي قطاع الشحن ادي الي زيادة الارباح خلال يناير ، وهناك مزيداً من النمو خلال الأشهر المقبلة، فضلاً عن السياسات التسويقية المرنة للقناة.

وأكد ربيع، أن دراسات الهيئة تشير إلى أن قرار رفع رسوم العبور بنسبة 6 بالمائة، والذي بدأ تنفيذه بدايةً من اليوم، سيزيد إيرادات القناة خلال 2022 بأكثر من 400 مليون دولار عن الرقم المستهدف - 7 مليارات دولار.

ووافقت الحكومة المصرية، الأربعاء الماضي، على مشروع قانون بإنشاء صندوق تحت مسمى "صندوق هيئة قناة السويس"، بحيث تكون له شخصية اعتبارية مستقلة، ويكون مقره الرئيسي محافظة الإسماعيلية، ويجوز لمجلس إدارة الصندوق أن ينشئ له فروعاً أو مكاتب داخل جمهورية مصر العربية.

وبحسب بيان صادر عن هيئة قناة السويس، سجلت القناة عبور 1774 سفينة من الاتجاهين خلال شهر يناير الماضي، مقابل عبور 1594 سفينة قبل عام، بإجمالي حمولات صافية قدرها 106.1 مليون طن، مقارنة بـ104.2 مليون طن في يناير 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً