اعلان

نفين جامع: خطة للأرتقاء بجودة المنتجات في السوق المصرية

وزيرة الصناعة
وزيرة الصناعة
كتب : أهل مصر

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنه يتم تنفيذ عدد من الإجراءات للارتقاء بجودة المنتجات، بشكل عام في السوق المصرية في ضوء زيادة حجم الصادرات، والسعي لتحقيق معدلات نمو مرتفعة خلال الفترة القادمة، من خلال التعاون والتنسيق مع المجالس التصديرية.

وأضافت جامع خلال مؤتمر صحفي، عُقد اليوم بمقر مجلس الوزراء، أنه يتم إجراء مراجعة شاملة لمنظومة المواصفات القياسية للمنتجات، خاصة المنتجات الواردة إلينا من الخارج، إلى جانب الألتزام بالمعايير الدولية والمواصفات القياسية سواء للواردات أو الصادرات، وفقًا لبيان صحفي.

وأشارت جامع جودة المنتجات الواردة للسوق المحلية، إلى أن المساهمة في فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية، وتشجيع الصناعة المصرية على الإلتزام بالمواصفات القياسية للإنتاج بهدف التصدير، بما يساعد في زيادة تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق.

وأوضحت الوزيرة، إن الإجراءات تتضمن أيضًا تقديم الدعم الفنى، من خلال مركز تحديث الصناعة والمراكز التكنولوجية، لمختلف المصنعين لزيادة المنتجات المعتمدة على الطاقة النظيفة، واستخدام المنتجات الخضراء وذلك سعيًا للارتقاء بمنظومة التصنيع والإنتاج بما يتناسب مع المعايير الدولية، وفتح المزيد من الأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً