اعلان

مرور الجيزة: سيارات لشفط مياه الأمطار والإغاثة على الطرق السريعة

رفع تجمعات مياه الامطار بمطروح
رفع تجمعات مياه الامطار بمطروح
كتب : أهل مصر

اتخذت الإدارة العامة للحماية المدنية والمرور بالجيزة، اليوم الجمعة، عددا من الإجراءات، بعد سقوط الأمطار اليوم الجمعة.

ونشرت الإدارة العامة لمرور الجيزة سيارات الإغاثة السريعة على كافة الطرق السريعة والرئيسية لمواجهة أي أعطال طارئة للسيارات، وناشدت قائدى السيارات باتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، خاصة على الطرق السريعة والصحراوية.

وأكدت ضرورة التزام قائد السيارة بتخفيض السرعة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك مع إطارات السيارة في حالة تجمع المياه على الطرق السريعة، والتحكم في عجلة القيادة جيدا لأن سطح الطريق قد يكون زلقا كما تناشد، قائدى السيارات بمضاعفة مسافة الآمان مع السيارات الأخرى حتى يتمكنوا من التوقف بأمان، وكذلك تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على الفرامل لعدم انزلاق السيارة في أي اتجاه بسبب الأمطار على الطرق السريعة.

ونسقت قيادات إدارات الحماية المدنية والمرور مع مسئولي الجهات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المدن والاحياء ومديرية الري وشركة مياه الشرب للتأكد من تمركز سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة لمواجهة تراكم مياه الأمطار والتدخل الفوري بالاضافة الي تشكيل غرفة عمليات مستمرة تربط إدارات المرور والحماية المدنية والنجدة ووحدة الإسعاف داخل المحافظة، ووحدة طوارئ بالقطاع لمتابعة حالة الطقس والمرور علي مدار 24 ساعة.

وشددت القيادات الامنية على القيام بعمليات التفويج أعلى الطرق الصحراوية، والتي تتم عن طريق سير مجموعة من السيارات خلف أحد سيارات المرور بسرعة منخفضة لتجنب الحوادث.

وتقوم شركات الصرف الصحي بأعمال تطهير وتسليك شنايش ومطابق تصريف مياه الأمطار لمواجهة أي أزمات قد تحدث في تصريف مياه الأمطار وتراكمها بالشوارع ما يسبب تكدسات مرورية وحدوث تصادمات وغرق الشوارع والمنازل خاصة في محافظات المنطقة الشمالية .

WhatsApp
Telegram