اعلان

وزير التعليم لـ"أهل مصر": الامتحانات لا علاقة لها بجودة النظام

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعرب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أسفه لأن معظم الناس يعتقدون أن الهدف من التعليم هو المرور من الامتحانات، وبالتالي يحكمون على المناهج إن كانت جيدة أم لا وفق رؤيتهم للامتحانات وما إذا كانت سهلة أم صعبة في نظرهم.

وسيلة للوقوف على تحصيل الطلاب

وقال وزير التعليم فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': الإشكال الجوهري أن الامتحانات لا علاقة لها بجودة النظام وإنما هى مجرد وسيلة للوقوف على تحصيل الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت رسميا أنه تبدأ اليوم السبت، الذي يوافق 5 فبراير، إجازة نصف العام الدراسي والتى سوف تستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير، ومن المقرر حسب الخريطة الزمنية أن يبدأ الترم الثاني يوم السبت 19 فبراير.

وتعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2022 يوم 21 مايو، فيما يستمر طلاب الثانوية العامة حتى 9 يونيو، باعتبار أن امتحاناتهم تبدأ 11 يونيو 2022.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى وقت سابق أنه لا صحة للمنشور المتداول بشأن تعديل مواعيد أجازة نصف العام، وتؤكد الوزارة التزامها بالمواعيد المعلنة سابقًا وفقًا للخريطة الزمنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة