اعلان

مطارات مصر تستقبل وفود مؤتمر المناخ COP27

مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

اتفق وزيرا الطيران المدني، ووزيرة البيئة، على تحديد 4 مطارات مصرية دولية تستقبل الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ القادم "COP27"، بشرم الشيخ، والذي من المقرر أن يعقد في الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر للعام الجاري.

والمطارات هي، مطار القاهرة الدولي، ومطار شرم الشيخ الدولي، ومطار الغردقة، ومطار طابا الجوي، وتم تخصيصهم لاستيعاب العدد الكبير الذي يصل إلى نحو 30 ألف مشارك من شتى دول العالم.

جاء اتفاق وزيرا البيئة والطيران المدني، بعد عقد اجتماعا مع سكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP، لوضع تصور للوفود التي ستصل على مدى الـ10 أيام الأوائل لبداية مؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ.

كما أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أنه تم الاتفاق مع وزير الطيران المدني على تجهيز وزارة البيئة مقاطع فيديو مصورة، يتم عرضها من خلال الشاشات الموجودة بصالات المطارات، بجمهورية مصر العربية، تقدم نبذة مختصرة للزائرين عن المؤتمر مع تجهيز عدد من اللوحات الإعلانية عن المؤتمر، مضيفةً أنه سيتم أيضا تنفيذ فيديوهات حول الموضوعات الخاصة بالتغيرات المناخية، لعرضها داخل الشاشات الموجودة بالمطارات المصرية.

وأكدت فؤاد، على ضرورة تنفيذ دورات تدريبية للعاملين بالمطارات المصرية، للتوعية بالموضوعات الخاصة بالتغيرات المناخية وتعريفهم بالمؤتمر وأهدافه ودوره في مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً