اعلان

وزيرة التضامن: الحياة الكريمة لن تأتي من الغير ولكن بأيدينا

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، نرحب بتوقيع كم الشراكات الكبيرة التي تتسم بالكفاءة والفعالية، ووجود مؤشرات الإنجاز هام جدا، لنرى كم من الأثر تركت في حياة الفئات المستفيدة.

وأضافت «القباج»، أن هناك حوالي ربع مليون مستفيد من برنامج فرصة، والاقتصاد المحلي يساهم بقوة في الاقتصاد الكلي، ونستهدف من البروتوكولات خلق فرص عمل جديدة للمستحقين، وهناك خريطة استثمارية حديثة طبعا لقواعد بيانات وأدلة حقيقية لوصول هذه الفرص لمستحقيها.

جاء ذلك خلال توقيع برنامج فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي لنحو 20 عقد شراكة مع 18 جمعية ومؤسسة أهلية ودولية كبرى لتوفير 50 ألف فرصة عمل «مشروعات فردية وجماعية ووحدات إنتاجية».

وتابعت: تتمثل هذه المشاريع في شقين، إما العمل مع النفس من خلال مشروع مستقل، أو تدريب هؤلاء الأشخاص وتأهيلهم لسوق العمل وإلحاقهم بالعمل في إحدى الشركات بدلا من استيراد العمالة من الخارج.

وأشارت القباج، إلى أن الحياة الكريمة لن تأتي من الغير ولكن بأيدينا، وهناك رسالة قوية من الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادة السياسية، للنهوض بالاقتصاد، وتوجه الاهتمام بالأسرة الأكثر احتياجات وتمكينهم اجتماعيا واقتصاديا، ومتابعة ما بعد الإنتاج ومساعدتهم على التسويق حتى لا نكبدهم خسائر أكثر، مؤكدة أن الشباب لابد أن ينشأ على الادخار والاستثمار وذلك يأتي من خلال الوعي والثقافة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا